Blog_Archive

تصغير

Recent_Entries

تصغير

Search_Blog

تصغير

View_Blog

تصغير
أيلول 8

Written by: anass_admin
08/09/2012 11:06 ص  RssIcon

    المجلس البلدي ينظم يوما دراسيا حول  استعمال الملك العام المائي.

 

 

في إطار لقاءات الإخبار والتشاور المعتادة التي تتبناها الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون مع مكونات مختلفة من سلطات ومؤسسات عمومية وأحزاب ونقابات وجمعيات ومنظمات مدنية،نظم المجلس البلدي بتاريخ الرابع من شتنبر 2012 ، يوما دراسيا حول موضوع: استعمال الملك العام المائي.

 

ولهذا الغرض تم دعوة وكالة الحوض المائي للكوس بتطوان، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب قصد المشاركة.

وقد أشرف على سير هذا اليوم الدراسي، رئيس الجماعة الحضرية السيد محمد السفياني 

 

الذي شكر في مستهل كلمته جميع الحاضرين من سلطات وأحزاب ونقابات، هيئات، منظمات،فعاليات مدنية، ومهتمين بالموضوع، ثم ذكر الجميع بأن إعلان البحث العمومي حول تزويد مدينة شفشاون من منبع رأس الماء تزامن مع موضوع آخر حول محاولة تزويد مركز داردارة بمياه نفس المنبع ، وذكرأيضا بأنه وخلال الدورة الأخيرة للمجلس ( دورة يوليوز 2012 ) تم تدارس هذا الموضوع وتم في حينه الرفض التام لأي تزويد بالماء الصالح للشرب يشطف من منبع رأس الماء إلى مركز داردارة.

وللإشارة ، فإن المجلس البلدي لم يتم استشارته في الموضوع، مما اعتبر عملا غير قانوني، تشوبه بعض النوايا المضللة.

هكذا وقد سبق لرئيس المجلس البلدي السيد محمد السفياني أن راسل المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مؤكدا له رفض المجلس لهذا المشروع الذي يتنافى والإجراءات المسطرية المعمول بها، كما أنه لا يحترم بنود اتفاقية التدبير المفوض المبرمة بين المجلس والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ( أبرمت سنة 1996 وتم تجديدها سنة 2006 وينتهي العمل بها سنة 2016 ).

وبعد انتهاء كلمة السيد الرئيس، تم إلقاء عرضين مرئيين لكل من ممثل وكالة الحوض المائي لكوس وممثل عن المديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وعقب نهاية العرضين فتح باب النقاش الذي عرف عددا كبيرا من المتدخلين من مختلف الأطياف عبروا كلهم عن استنكارهم الشديد للطريقة المشينة التي انتهجها المكتب الوطني في هذا المشروع، كما اعتبره الكثيرون هدرا للمال العام لأن المشروع بدأ العمل به ولن ينتهي.

وقد ارتسم مستوى النقاش بالمسؤولية والغيرة على مصالح المدينة، كما تضامن الكل مع موقف المجلس البلدي الرافض لمثل هكذا اختلالات من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وخلص اليوم الدراسي إلى تلخيص التوصيات والإجراءات المزمع اتخاذها من طرف المكتب ووكالة الحوض المائي من أجل حماية منبع رأس الماء وكذا المنابع الأخرى الموجودة بالمدينة وتحسين أداء المكتب الوطني فيما يخص تدبير الماء الصالح للشرب وتطهير السائل.  

  


Your name:
Gravatar Preview
Your email:
(Optional) Email used only to show Gravatar.
Your website:
Title:
Comment:
Add Comment   الغاء 

Blog_Tags

تصغير
خطأ قد حدث خطأ
خطأ غير معالج بتحميل الوحدة